ذعر في باكجنهام البريطاني مع اعتزام الأمير هاري نشر مذكراته

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ذعر في باكجنهام البريطاني مع اعتزام الأمير هاري نشر مذكراته, اليوم الخميس 22 يوليو 2021 07:40 مساءً

لندن - وكالات الأنباء


كشفت مصادر مقربة من العائلة المالكة فى بريطانيا، أن ذعرا يسود الأوساط في قصر باكجنهام مع الكشف عن أن دوق ساسكس الأمير هاري منخرط بالفعل لنحو عام كامل مضى فى كتابة مذكراته، وذلك في وقت تسود فيه خلافات عائلية حادة كشف عنها الأمير وزوجته الممثلة الأمريكية ميجان ماركل فى لقاء تليفزيونى سابق.


وتعهد الأمير هاري بتقديم شهادة «صادقة ودقيقة» عن حياته وملابسات خروجه من العائلة بتخليه عن واجباته الملكية مع زوجته، وذلك فى مذكراته المقرر نشرها مع نهاية العام الحالى او بداية العام الجديد على اقصى تقدير، بحسب صحيفة «ميرور» البريطانية. 


وقال الأمير هارى فى بيان عن مذكراته: «أنا اكتب مذكراتى، ليس كأمير ولكن كرجل..

لقد قمت بأدوار عديدة طوال سنوات.. وأملى انه بعرض قصتى، بما تشمله من أوقات جيدة وقاسية وأخطاء ودروس تعلمتها، يمكن إظهار انه بغض النظر من اين اتينا، فلا زال هناك الكثير الذى نتشارك فيه».

وأضاف: «انى ممتن بشدة لفرصة مشاركتى كل ما تعلمته فى حياتى حتى الان واتطلع لان يقرأ الناس شهادة من مصدرها المباشر عن حياتى.. ستكون صادقة ودقيقة». 


ونقلت «ميرور» عن مصدر مطلع ان الاعلان  عن مذكرات الأمير أثار «تسونامى من الفزع» فى الدوائر الملكية. وأضاف المصدر انه «سبق وان اطلق هارى وزوجته تباعا اتهامات ومزاعم ضد العائلة» بوصفها أسباب دفعتهم للتخلى عن واجباتهم الملكية والانتقال للعيش فى بلد اخر.   


وأوضح: «منذ لقائهم التليفزيونى الشهير مع المذيعة الأمريكية اوبرا وينفرى، تزايدت التوترات بشكل كبير داخل العائلة، التى نفت بشكل كبير اتهامهما لها بالعنصرية». وقال: «هناك الان تسونامى من الفزع» بشأن ما ينوى هارى كتابته والبوح به.. البعض يأمل ان يصحح بعض أخطائه ومزاعمه فى المذكرات.. لكن لا امل كبير فى هذا الاحتمال».


من جهته، قال الناشر الأمريكى «دار راندوم هاوس» ان الكتاب سوف يشمل تفاصيل عن طفولة الأمير، وخدمته العسكرية بما فيها خبرة انتقاله الى أفغانستان، وحياته كزوج وأب». 


من جهتها، رجحت تقارير إعلامية بريطانية ان يجيب الكتاب عن تساؤلات تتعلق باتهامات «العنصرية» التى وجهها الزوجان هارى وميجان «لأحد أفراد الأسرة الحاكمة»، وكذلك توقعت التقارير ان يكشف هارى كيف كان رد فعل العائلة المالكة بعد لقائه التليفزيونى بوينفرى فى مارس الماضي. ومن بين التوقعات الأخرى تفاصيل متعلقة بحوارات عائلية سبقت إعلانه وزوجته فى يناير 2020 انفصالهم عن العائلة المالكة.

كما يتوقع ان تشمل المذكرات تفاصيل عن حقيقة علاقة ميجان بوالدها الذى غاب عن زفافهما ومنذ ذلك الحين يشن هجوما إعلاميا على ابنته من وقت لآخر. ومن بين أكثر الأسئلة الملحة التى قد تشملها المذكرات هو السبب الحقيقى لخلاف الشقيقين ويليام وهارى.

وكانت تقرير إعلامية قد رجحت ان ويليام انزعج من تطور علاقة شقيقه هارى بصديقته الممثلة الأمريكية ميجان قبل زفافهما.. وقد حذر هارى من المضى بهذه السرعة فى علاقتهما. ومن بين الأسئلة الأخرى، هو مسألة اطلاق الاسم الحركى للملكة - على ابنته «ليليبت» وهل حصل هارى على موافقة مسبقة من الملكة بشأن هذا ام لا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق