«كتاب الرياض» يضاعف الطاقة الاستيعابية ويحتضن مؤتمراً للناشرين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«كتاب الرياض» يضاعف الطاقة الاستيعابية ويحتضن مؤتمراً للناشرين, اليوم الخميس 22 يوليو 2021 12:01 صباحاً

«كتاب الرياض» يضاعف الطاقة الاستيعابية ويحتضن مؤتمراً للناشرين

نشر في عكاظ يوم 22 - 07 - 2021

2076235
لأول مرة، تشرف هيئة الأدب والنشر والترجمة؛ إحدى الهيئات التابعة لوزارة الثقافة، على معرض الرياض الدولي للكتاب في دورته الجديدة، وذلك بعد إلغاء الدورة السابقة من المعرض؛ بسبب الإجراءات الاحترازية، والتدابير الصحية التي اتخذتها المملكة للحد من انتشار جائحة كورونا المنتشر في جميع دول العالم.
وأعلن المعرض أن نهاية التسجيل لجميع دور النشر المحلية والدولية الراغبة في المشاركة في الدورة المقبلة 1 أغسطس، ومن المقرر أن ينطلق المعرض في شهر أكتوبر من هذا العام 2021م. وتعتزم هيئة الأدب والنشر والترجمة، مضاعفة الطاقة الاستيعابية للنسخة المقبلة من المعرض؛ وذلك سعياًً منها لاستقطاب أفضل دور النشر المحلية والعربية والعالمية، وتقديم محتوى مميز لجمهور المعرض وفق معايير عالية تلبى احتياجات القارئ والزائر والعارض، وتضع معرض الرياض الدولي للكتاب فى مصاف كبرى معارض الكتب العالمية.
وسيحتضن معرض الرياض الدولي للكتاب لأول مرة مؤتمراً دولياً للناشرين يهدف إلى تعزيز التواصل بين دور النشر المحلية والعربية والعالمية، وتفعيل الشراكات بين المؤسسات والشركات ذات العلاقة، وإثراء مشهد النشر الإقليمي بشكل مستدام، وذلك عن طريق مجموعة من الجلسات الحوارية والأنشطة التفاعلية وورش العمل والندوات الثقافية المتنوعة.
وتهدف هذه الدورة من المعرض إلى تأكيد اهتمام هيئة الأدب والنشر والترجمة بدعم قنوات النشر الحديثة مثل الكتاب الصوتي والرقمي، إضافة إلى عنايتها بالجوانب الفنية والتقنية المصاحبة، وذلك في إطار التحسينات التي أحدثتها الهيئة في استراتيجية المعرض ليواكب رؤية السعودية 2030 المعززة والمحفزة لقطاع صناعة الثقافة؛ باعتبارها إحدى مقومات جودة الحياة، وداعمة للمشاريع الثقافية، ومساهمة في النمو الاقتصادي الوطني.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق